عام

طريقة منع واتس اب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي على الاستيديو

طريقة منع واتس اب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي على الاستيديو

طريقة منع واتس اب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي على الاستيديو واتساب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم ، ويستخدم المليارات من مستخدمي الهواتف المحمولة تطبيق واتساب الذي يسمح للمستخدمين بمشاركة الوسائط مثل الصور والمستندات ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وملفات Glf والمواقع الإلكترونية والرسائل الصوتية.

معظم الوسائط التي يتلقاها المستخدمون عبارة عن عروض ترويجية وضحكات ، مثل التحية ، ليلة سعيدة وصباح الخير ، إجازات ، ليلة رأس السنة وليلة سعيدة ، بينما يسمح واتساب بتنزيل جميع الوسائط وتخزينها تلقائيًا في الإعدادات الافتراضية.

على جهاز المستخدم ، عندما يكون الجهاز متصلاً بالشبكة ، حتى إذا قام المستخدم بإسكات مجموعة الواتس اب أو الدردشة لعدة أشهر ولم يفتح الدردشة الجماعية أو دردشة واتساب في تلك الفترة ، فسيتم إجراء التنزيل.

طريقة منع واتس اب من حفظ الصور في الاستيديو للاندرويد

نظرًا لأن الدردشة أو الوسائط الجماعية في تطبيق واتساب تحظى بشعبية كبيرة ، نظرًا لأن الصور التي تشغل مساحة تخزينية ، يصعب على مستخدمي واتساب حذف كل هذه الملفات لأنها تستغرق وقتًا وجهدًا.

  • يقوم المستخدم بفتح تطبيق واتساب على هاتف اندرويد الخاص به.
  • اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الرئيسية لتطبيق واتساب للتبديل إلى إعدادات تطبيق واتس اب الافتراضية وستظهر قائمة.
  • سيرى المستخدم صفحة بها قائمة من الخيارات ، انقر على “التخزين والبيانات” وحدد “إدارة التخزين”.
  • ثم ينتظر المستخدم لفترة حتى يحلل واتساب قاعدة البيانات ويحسب مقدار مساحة التخزين التي يستخدمها كل مستخدم في الدردشات والمجموعات.

سيرى المستخدم مساحة تخزين جميع الدردشات والمجموعات التي اشترك فيها ويمكنه النقر فوق المجموعة أو الدردشة للعثور على جهة اتصال محددة يمكن من خلالها حذف جميع الصور ، وإذا كان المستخدم لديه هذه الميزة ، فيمكنه استخدام جهة الاتصال والمجموعة وظيفة البحث عن العديد من المجموعات وجهات الاتصال.

فقط اضغط على زر الدردشة ، وسيرى المستخدم جميع ملفات الوسائط التي يجدونها على الهاتف من خلال هذه المجموعة أو الدردشة ، ومساحة التخزين الخاصة بهم على الجهاز ، ومساحة لكل صورة ، وملفات Glf ، ومقاطع فيديو ، ومقاطع فيديو. أنواع الوسائط ، يمكن للمستخدمين مشاهدتها.

سوف تقوم باختيار الرسائل التي تريدها للحذف ثم انقر فوق رمز “حذف” الذي يشبه سلة المهملات في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة لحذف الصور التي تريد حذفها.

كيفية عدم حفظ صور واتس اب في الاستوديو لجهاز iPhone

الخدمة التي يوفرها التطبيق للمستخدمين ، مما يجعل من الممكن إرسال واستقبال رسائل الوسائط التي يتم حفظها تلقائيًا على جهاز iPhone ، وهذا يستهلك مساحة تخزينية ، فهناك طريقة لمنع الصور والوسائط الأخرى من الحفظ تلقائيًا على جهاز iPhone ، وهي:

  • يقوم المستخدم بفتح تطبيق واتس اب على جهاز iPhone الخاص به.
  • ينقر المستخدم على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، والتي تكون على شكل ترس. ينقر على “إعدادات الدردشة”.
  • قم بتعطيل خيار “حفظ وسائط الإدخال” حتى لا يظهر باللون الأخضر.
  • بعد تعطيل الإعداد ، يمكنك اختيار حفظ الوسائط الفردية المرسلة للمستخدمين في الدردشة يدويًا.
  • إذا كان جهاز iPhone الخاص بالمستخدم يدعم 3D Touch ، يقوم المستخدم بالضغط على الصورة أو مقطع الفيديو بقوة ويسحبها لإظهار خيار الحفظ أو النقر على الصورة أو المقطع ثم تحديد أيقونة المشاركة الموجودة في الركن الأيسر السفلي من الشاشة للوصول خيار الحفظ.
السابق
تحميل تطبيق ياسين تيفي Yacine TV لمشاهدة القنوات من خلال هاتفك